أعلن وزير الاقتصاد والتخطيط، سمير عبد الحفيظ، اليوم الخميس، أنه "سيتم غداً الإعلان عن الانطلاق الرسمي للمنصة الوطنية للاستثمار، مؤكّداً أنها تمثل خطوة مهمة في مسار رقمنة الخدمات وتبسيط الإجراءات الإدارية لفائدة المستثمرين، بما يعكس التزام الدولة بتحسين مناخ الأعمال وتذليل الصعوبات التي تواجه أصحاب المشاريع. وأكد عبد الحفيظ، في تصريح له على هامش انطلاق أشغال الدورة الثانية والعشرين لمنتدى تونس للاستثمار، أن الحكومة تواصل العمل على معالجة الإشكاليات الإجرائية والتشريعية التي قد تعيق الاستثمار، معتبراً أن تعزيز الثقة بين الدولة والمستثمرين يمثل أحد الشروط الأساسية لتحقيق الأهداف الاقتصادية والتنموية خلال السنوات المقبلة. وختم عبد الحفيظ بالتأكيد على أن تونس تمتلك مقومات مهمة لاستقطاب المزيد من الاستثمارات، معرباً عن أمله في أن تترجم المؤشرات الإيجابية الحالية إلى نتائج اقتصادية وتنموية أكبر تلبي تطلعات التونسيين. #الاستثمار #الاقتصاد_التونسي #تونس